اختبارت تفاعلية لوحدات icdl


اختبارت حية عن طريق البوربوينت تستطيع من خلالها نعرفه الحل لاي سؤال والتدرب عليه
جميع الوحدات من الاولي الي السابعة باللغة العربية

mod 5



mod 1



mod 2



mod 3



mod 4



mod 6



mod 7

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

3 comments

comments
Anonymous
September 24, 2011 at 3:08 AM حذف

شكرا جدا انا فعلا بحثت كتير علي الامتحانات اللي من النوع دا شكرا وننتظر المزيد

رد
avatar
Anonymous
September 24, 2011 at 3:09 AM حذف

ممكن اعرف ترتيب الوحدات مع اسماء كل وحدة يعني الموديول الاول اسمة ايه والثاني وهكذا ولك جزيل الشكر

رد
avatar
Anonymous
September 24, 2011 at 3:16 AM حذف

يتألف من سبع وحدات (مقررات) تتصدى للبرامج الأساسية في التعامل مع الحاسوب
الوحدة الأولى: المفاهيم الأساسية لتكنولوجيا المعلومات IT
تتناول هذه الوحدة المفاهيم الأساسية لكيفية التعامل مع الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات، مثل كيفية تخزين البيانات واستخدامات البرامج التطبيقية والشبكات. كما توضح مدى أهمية نظام تكنولوجيا المعلومات في الحياة اليومية، ومدى تأثير الحاسوب على الصحة وقطاع الأعمال في الدولة والمؤسسات، هذا إضافةً إلى إيضاح بعض قوانين الحماية والتأمين.
الوحدة الثانية: استخدام الحاسوب وإدارة الملفات Windows
هذه الوحدة تشرح كيفية استخدام الوظائف الأساسية للحاسوب ونظام التشغيل.
فهي توضح للمستخدم كيفية التعامل مع بيئة سطح المكتب والأيقونات والنوافذ وإدارة وتنظيم الملفات والمجلدات، كما توضح كيفية نسخ ونقل وحذف الملفات والمجلدات، إضافةً إلى استخدام خاصية البحث وأدوات التحرير والطباعة.
الوحدة الثالثة: معالجة النصوص Word
توضح للدارس كيفية استخدام برنامج معالجة النصوص، حيث تتضمن المفاهيم الأساسية لكيفية إنشاء وتنسيق مستند نصي، إضافةً إلى تنمية كفاءة الدارس لاستخدام بعض الوظائف المتخصصة التي يحتويها البرنامج مثل إنشاء الجداول وإدراج الصور بالمستند واستيراد كائن واستخدام خاصية دمج المراسلات
الوحدة الرابعة: جداول البيانات Excel
تتضمن هذه الوحدة تفسير المفاهيم الأساسية للجداول الحسابية حيث توضح للدارس كيفية استخدام وتنسيق الجداول الإلكترونية، وكيفية إنجاز العمليات الحسابية والمنطقية باستخدام الصيغ والدوالّ، إضافةً إلى استخدام بعض المميزات الخاصة مثل استيراد كائن أو إنشاء رسوم بيانية والفرز والتصفية ...
الوحدة الخامسة: قواعد البيانات Access
تشرح هـذه الوحـــدة كيفية التعامـل مع قواعد البيانات، وهـي تنقسم إلى قسمين:
الأول يتصدى تصدِّياً جيداً لاختبار قــدرة الدارس عـلى فهم و تصميم وتخطيط قاعدة بيانات بسيطة باستخدام معايير قواعد البيانات، ويتطرق إلى أنواع الحقول والمفتاح الرئيسي والأرشفة.
والثاني لكيفية الاسترجاع والتعامل مع البيانات الموجودة فـي قاعدة البيانات باستخدام أدوات الاستعـلام والاختيار والترتيب المتاحـة فــي البرنامج، إضافةً إلى النماذج وإعداد التقارير الخاصة بالخرج والطباعة.
الوحدة السادسة: العروض التقديمية Power Point
تركز هذه الوحــدة على استخدام برنامـــج العروض التقديمية لإنشاء وتنسيق وإعداد العروض والمحاضرات والدعايات. حيث توضـح إمكان إنشاء عــروض متنوعــة لأغـراض مختلفــة، وتوضـــــح العمليات الأساسية لكيفية التعامل مع الصور والرسوم البيانية إضافةً إلى استخدام مؤثرات العروض المختلفة والمخططات والطباعة وأجهزة وتقنيات العرض.
الوحدة السابعة: المعلومات والاتصالات Internet & E-Mail
تنقسم هذه الوحدة إلى قسمين الأول هو الإنترنت الذي يوضح كيفية استخدام الوب و البحث عن المعلومات ومعاييرها وتخصيص المواقع المفضلة والمحفوظات وغيرها. أما القسم الثاني فهو البريد الإلكتروني، وتحديداً برنامج إدارة البريد الإلكتروني Outlook لإرسال واستقبال وأرشفة الرسائل، وإرفاق مستند أو ملف بالرسالة إضافةً إلى تنظيم وإدارة مجلدات الرسائل والمجموعات البريدية

رد
avatar