مسابقة الصور لليوم العالمي لانهاء الافلات من العقاب


3 نوفمبر آخر موعد للمشاركة في مسابقة الصور لليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب

مسابقة الصور لليوم العالمي لانهاء الافلات من العقاب
اخرجوا هواتفكم، الكاميرات الرقمية، أجهزة التابلت، أو صور البولارويد القديمة! آيفكس تطلق مسابقة الصور كجزء من اليوم العالمي السنوي الثالث لإنهاء الإفلات من العقاب في 23 نوفمبر 2013.

الصحفيون والمصورون والموسيقيون والكتاب والمدافعون عن حقوق الإنسان وغيرهم لا زالوا يتعرضون للمقاضاة، التهديد، الاعتداء وحتى القتل لمجرد ممارستهم لحقهم في حرية التعبير، حيث يفلت الفاعلون من العقاب في العديد من البلدان. استخدموا الكاميرا لإظهار تأثير الإفلات من العقاب على حرية التعبير بطريقة رمزية. 

سوف يتم وضع الصور المفضلة  على صفحة الفيسبوك لليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب، وسيحصل الفائزين الثلاثة الأوائل على جوائز نقدية وستنشر على موقع الحملة. 

المسابقة مفتوحة للمصورين المحترفين والهواة الراغبين بإظهار تقويض ثقافة الإفلات من العقاب لحرية التعبير. 

* بماذا يمكنني الفوز؟ 
الجائزة الأولى: 700 دولار كندي 
الجائزة الثانية: 200 دولار كندي 
الجائزة الثالثة: 100 دولار كندي 

كذلك سوف ننشر اسمكم وصورتكم على صفحة اليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب وعلى موقع الحملة على صفحة الفيسبوك. 

من يمكنه المشاركة؟ 
المسابقة مفتوحة للمصورين المحترفين والهواة فوق 18 عاماً. كما يجب أن تكون الطلبات من العمل الأصلي للمصور. 

كيف يمكنني المشاركة؟ 
يجب أن تقدم جميع الصور عبر البريد الإلكتروني  
contest(@)daytoendimpunity.org، مع وضع عنوان من سطر واحد باللغة الانجليزية، جنبا إلى جنب مع الاسم والعنوان والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف. هذه المعلومات سوف تستخدم لأغراض إدارية فقط - كما يرجى الملاحظة أنه سيتم تحكيم الصور بدون عرض الأسماء على اللجنة التحكيمية. 

حتى وإن لم تكن الإنجليزية هي لغتكم الأولى، نشجعكم على المشاركة وترجمة العنوان باستخدام جوجل. لن يتم تقييم الصور بناءً على الدقة النحوية لهذه العناوين. 

ما هي المبادئ التوجيهية؟ 
المشاركات يجب أن تعكس تأثير الإفلات من العقاب على حرية التعبير. المواضيع المقترحة هي: 
* شجاعة المحاربين لظاهرة الإفلات من العقاب 

* الناشطون، الاحتجاجات، وتحدي الظلم 

* ثقافة الخوف والصمت 

* استهداف الأفراد لفضحهم الفساد وانتهاكات حقوق الإنسان، الجريمة المنظمة، بينما يبقى المرتكبين أحرار 

* الفساد، خرق النظم القضائية والحرمان من العدالة 

يجب تقديم الملفات على شكل JPG أو JPEG بحيث يكون الحد الأدنى من الوضوح 300 dpi والحد الأدنى من الأبعاد 2000 × 1500 بكسل (pixels)، كما يجب أن تكون مناسبة للطباعة. يمكن للمشاركين تقديم أكثر من صورة واحدة. 

تقبل الصور التي التقطت بالكاميرا الرقمية أو أي أجهزة إلكترونية. كما تقبل أيضاً صور النيجاتيف “scan of negative”، الصور الشفافة، أو الصور الفوتوغرافية. يتم قبول التعديلات القليلة على الصور، ولكن يجب أن تكون الصور المقدمة قريبة من الصور الأصلية. يرجى الحفاظ على النسخ الأصلية! قد نطلبها في وقت لاحق. 

يجب ألا تنتهك الصورة أي قانون أو لائحة، ويجب ألا تنتهك حقوق الخصوصية أو أي شخص أو كيان. كما يجب أن تحترم التشريعات الوطنية للبلد التي التقطت فيها. إذا كانت الصورة تحتوي على قاصرين يمكن تمييزهم بوضوح، يجب على المصور الحصول على استمارة موافقة موقعة من والد الطفل أو ولي أمره. آيفكس ليست مسؤولة عن أي خسارة أو مطالبة أو ضرر أو نفقات تنشأ عن استخدام الصورة. 

تفترض آيفكس بإن جميع المشاركات أصلية وهي أعمال ومن حقوق الشخص الذي قدمها. آيفكس ليست مسؤولة عن أي انتهاك لحقوق الطبع والنشر من جانب المشاركين ولن تتدخل في نزاعات حقوق التأليف والنشر. 

سيتم استبعاد الطلبات التي تحتوي على عنف أو جنس فاضح بشكل غير مبرر. 

متى الموعد النهائي؟ 
الموعد النهائي لتلقي الطلبات في منتصف الليل بالتوقيت الشرقي الرسمي (12:00 am, EST) بتاريخ 3 نوفمبر 2013. وسيتم الإعلان عن الفائزين على الفيسبوك بتاريخ 23 نوفمبر.

كيف سيتم تحكيم صورتي؟ 
سوف يتم نشر مجموعة مختارة من أكثر 23 مشاركة تلبي معايير المسابقة على صفحة الفيسبوك الخاصة باليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب.. هنا

سيتم إتاحة الفرصة للجمهور للتصويت على الصور ما بين 6-19 نوفمبر، لذلك أخبروا أصدقائكم بالمشاركة في التصويت. من ثم أعلى 10 صور حصلت على أكبر عدد من الإعجاب "likes"، سيتم إرسالها إلى لجنة من الخبراء المصورين الذين بدورهم سيقومون باختيار الفائزين الثلاثة. 

هل يجب أن أعرف أي شيء آخر ؟ 
من خلال المشاركة في هذه المسابقة ستسمحون لآيفكس و /أو أي أحد من أعضائها الحق في إعادة نشر الصور الخاصة بكم على الانترنت وطباعتها. ويشمل هذا الاستخدام، نشرها على الموقع الإلكتروني، وحسابات وسائل الاعلام الاجتماعي لإعضاء آيفكس وآيفكس، وغيرها من المنشورات والمواقع. وأي صورة تستخدم من قبل آيفكس أو أعضائها يجب أن تحمل اسم المصور. وعن طريق تقديم صوركم، فإنكم توافقون أيضا على شروط الفيسبوك والشروط التي تمنح الموقع الحق في استخدام موادكم، كما هو موضح تحت بند 2 

هل لديكم أسئلة أخرى؟ 
 راسلو ايفكس على البريد الإلكتروني contest(@)daytoendimpunity.org 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة